القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اختيار محتوى جذاب على يوتيوب : 10 نصائح مقدمة من اليوتيوبرز أصحاب الملايين


كيفية اختيار محتوى جذاب على يوتيوب : 10 نصائح مقدمة من اليوتيوبرز أصحاب الملايين
                                    



يوتيوب "You Tube " تُعتبر من أشهر مواقع الويب التي تسمح لمستخدميها بنشر التسجيلات المرئية مجانا و مشاركتها و التعليق عليها. تم إنشائها في فبراير عام 2005 ، في أكتوبر عام 2006 تم أمتلاء يوتيوب من قبل شركة جوجل Google. يوتيوب غير الكثير من الأشياء في العالم. الان بإمكانك مشاهدة الأفلام و المسلسلات و سماع القرآن وسماع الموسيقى ، بالإضافه أنه يُمكنك التعلم من خلال يوتيوب ، فالأن أصبح مشاركات المهارات و المواهب شئ منتشر جدا. من يتقن شيئا سواء كان رسم أو عزف أو دراسة أكاديمية في أحد العلوم بإمكانه عمل دورة تعليمة لإفادة غيره بالمحتوى المميز. ما أقصد قوله أن اليوتيوب أصبح حديث القرن 21 الذي أثار ضجة و غير الكثير من الموازين. 

بالطبع إذا أنت دخلت لتقرأ تلك المقالة ، فأنت متيم حقا بهذا الموقع الرائع و تريد أستخدامه بشكل آخر غير القيام بدور " المُشاهد "
و هو أنشاء محتوى على موقع يوتيوب "You Tube ". ستقدم لك تلك المقالة الكثير عن كيفية اختيار محتوى جذاب لليوتيوب .
كما ستعطيك في نهاية المقالات 5 لينكات لأشهر 5 قنوات يوتيوب في الشرق الأوسط و أصحاب المحتوى العربي الذين يمتلكون أشتراكات و متابعين أكثر من 5.000.000 متابع. لذلك أقرا المقالة و نرجو أن تُحقق أقصى إفادة.


ما الذي يجعلك تبدأ كمقدم محتوى على موقع يوتيوب You Tube


............................السطور التالية ستمثل أحدث إحصائيات يوتيوب في عام 2020.............................

- حوالي 2 بليون مستخدم لليوتيوب في الشهر الواحد من جميع أنحاء العالم.
- تقريبا 81% من مستخدمي يوتيوب في عمر 15-25 عام ، أكبر أستخدام لليوتيوب من قبل كبار السن في الولايات المتحدة.
- المُسنخدم الواحد يقضي من 11 دقيقة - 24 ثانية كحد أدنى في اليوم.
- كل دقيقة تبعا لإحصائية يوتيوب يتم تحميل 500 ساعة من الفيديوهات.
- 70% من المشاهدات للمستخدمين يتم تشغيلها من الإقتراحات المُقدمة من يوتيوب.
- 70% من مشاهدة الفيديوهات تكون من الهاتف المحمول.
- يتم تحقيق بلايين الدولارات من إعلانات يوتيوب.

كل هذا يجعلك تختار يوتيوب You Tube و تفضله ، كما أنه يوجد الكثير من قصص النجاح التي بدأت من يوتيوب و بالعكس كانت الميزانية قليلة للغاية ، و لكن مع الوقت و محاولة تقديم المحتوى الجيد و تطوير الذات و تطوير جودة الفيديوهات ، أصبحت من أشهر فنوات اليوتيوب. لك كتابنا لك تلك الإحصائيات لتزداد يقينا بهذا الموقع الرائع.

كيفية اختيار محتوى جذاب على يوتيوب 


مبدئيا ، إذا كنت تقرأ تلك المقالة فأنت تمتلك بالفكر فكرة لمحتوى و لذلك مقالة اليوم ستوضح لك نصائح لك لتتأكد أنك أخترت المحتوى الأفضل ، أما إذا كنت تريد إنشاء قناة على اليوتيوب و لا تعرف أن تحدد محتوى صفحتك و لذلك مقالة اليوم ستقدم لك نصائح كثيرة.

إذا كنت تريد إنشاء قناة و لا تعرف محتوى قناتك :

1- وقت الفراغ : بعيدا عن إنشغالات المدرسة أو الجامعة أو العمل. في وقت فراغنا عادة ما يتطرق لنا فعل أشياء معينة مثلا الطبخ و عمل وصفات أو قراءة عن التقنية و أحدث الهواتف و إمكانيات كل جهاز أو قد تكون عمل بعض الأشغال االيدوية مثل المكرمية أو الملابس الصوفية. أيا كان الشئ الذي تقضي وقت فراغك به ، فأنه بالطبع شئ محبب و مهم لديك.

 لذلك أجلب ورقة و قلم و أكتب أغلب الأشياء التي تفعلها في وقت فراغك.

2- الحديث مع الأخرين : يُعتبر الحديث عن الأخرين من أكثر الأشياء التي تستطيع معرفة أهتماماتك عن حق ، هل أنت تفضل الحديث عن السياسة و القانون ، أم تفضل الحديث عن الموضة و أشهر الأزياء ، أو تفضل الحديث عن زيارة الأماكن الجديدة و السفر. أيا كان ما تتحدث عنه في االغالب مع الأصدقاء و الأقارب فأنه أيضا مهم لديك.

لذلك في نفس الورقة السابقة أكتب أشهر المواضيع التي تتحدث عنها في الغالب.

3- موهبتك : نعم موهبتك لها تأثير مباشر أيضا عليك و في تحديد أهتمامتك. الموهبة هي الهبة التي خلقنا بها و هي ميزة خاصة فقط بالشخص و عادة ما يُمارسها الشخص منذ أن كان طفلا. مثل الرسم ، الغنى ، كتابة القصص و الروايات ، التمثيل و الكوميديا و النكت ، الزخرفة و هكذا...إلخ. فما عليك سوى التمعن فيها ، لانها تؤثر بشكل غير مباشر على إهتمامتك ، فنجد أن الرسام عادة ما يحب الألوان و الفن و يستمع بالنظر إلى اللوح الفنية و نجد أن ذلك ينعكس على ديكور بيته و ألوان ملابسه و أغراضه. و لذلك للموهبة دور كبير.

بعد ذلك تكتب في الورقة ما تم استنتاجه و عليك أن تعلم أن الموهبة لا تقتصر على الفنون ، فقد تكون موهبتك الإقناع أو حس الدعابة أو أي صفة شخصية ، كما يُمكن أن يساعدك ذلك أصدقائك و أقرباتك فلا تتردد من سؤالهم.

4- مهارتك : المهارة هي ما يسعى الإنسان لتعلمها ، سواء كان تعلم لعبة معينة مثل التنس أو تعلم الخياطة و التطريز أو تعلم أي شئ. فأن إنجذابك لتعلم أشياء معينة ، من شأنه أن يعطيك رد على سؤال كيفية اختيار محتوى جذاب على يوتيوب ، فمثلا ، إذا كنت تسعى لتعلم مهارة التصوير و تحب زيارة الأماكن الجديدة مثل الطبيعة و الأماكن الأثرية. فهذا من شأنه أن يوضح لك مفضلاتك.

مثل السابق قم بتدوينها في الصفحة.

5- هدفك : بالطبع هدفك من عمل صفحة خاصة بك على يوتيوب شئ في غاية الأهمية ، فأنت تتدخل يوتيوب من أجل تعليم الأخرين أو إكتساب شهرة ، نشر مواهبك و مهارات للعامة بشكل غير مباشر من خلال الافلوق على سبيل المثال. حدد بالضبط ما هو هدفك. و إلما تريد الوصول.

قم بتسجيل الأهداف في الورقة.

و أخيرا ، بعد تجميع كل الأشياء السابقة من مواهب و مهارات و أهداف و أشهر المواضيع التي تتحدث عنها و ما الذي تفعله في وقت الفراغ. ستجد بإذن الله ما الموضوع أو المحتوى الغالب في حياتك و الذي إذا أخترته بالطبع سيكون أفضل محتوى تقدمه لحبك له و أهتمامك به.

 إذا حددت محتوى قناتك المستقبلية بالفعل و تريد بعض النصائح للتأكد أنك أخترت المحتوى مفضل :

1- راجع الإحصائيات : أنت بالفعل أخترت المحتوى و متيقن به ، لذلك ما عليك الان التأكد أن ما تقدمه يجذب الزوار. و ستساعدك في ذلك إحصائيات يوتيوب ، حيث ستقدم لك معلومات كثيرة و قيمة و بالطبع ستفيدك. و يُمكنك زيارته من هنا .

2- القنوات الحالية : أدخل على يوتيوب و أكتب في البحث المحتوى الذي أخترته ، شاهد القنوات ما تقدم و و شاهد نسبة المشاهدات و التفاعل و كل تلك الأشياء. كما عليك أن تأخذ أشهر القنوات و أفضلها قدوة لك ، على الأقل في البداية.

3- سياسات يوتيوب : حاول أن تقرأ و ترى سياسات و إرشادات يوتيوب قبل أن تبدأ في التخطيط لمحتواك ، كن واع لكل شئ حتى لا تنصدم بعد ذلك. و أدخل إليها من هنا .

4- تأكد من محتواك : تأكد أن محتواك الذي أخترته بالفعل يُلامس أهتمامتك و أنت تفضل ذلك المحتوى و تسعى لتطويره و تطوير نفسك معه. و أفضل شئ لتتاكد هي قراءة 5 نصائح التي بالأعلى.

بالنهاية ما ستختاره كمحتوى لك ، سيمثل جزء كبير من حياتك. فإذا حرصت على تطبيق النصائح السابقة فالتأكيد أنك ستختار المحتوى الأمثل لك. حتى تتجنب في المستفبل الإنحراف عن ما تقدمه أو التشتت ، لذلك أختر محتواك بعناية شديدة.

10 نصائح من مشاهير اليوتيوب العرب أصحاب الملايين 


  1- أعمل ما تحب ، كي تحب ما تعمل.

  2- أعرف هدفك جيداً و ضعه في أولوياتك.

  3- طور من نفسك دائماً ، و أحرص على تعلم المزيد.

  4- لا تبخل في محتواك و أجعله أفضل ما يُمكن تقديمه ، و ستتفاجئ بالنتائج.

  5- أصنع محتوى ... أصنع جمهور ... أصنع أسم ....ثم تحدث عن كيفية الربح من قناتك.

  6- كن أنت ، و لا تصطنع ، فالمعنى المجازي ( تلك الكاميرا تصور قلوب ) و إذا أستطعت الدخول لقلب من يشاهدك فأنت الرابح.

  7- تفاعل مع متابعيك ، و خذ آرائهم بإستمرار.

  8- صادق متابعينك و أجعلهم عائلتك الثانية.

  9- ألتزم بتنزيل الفيديوهات في وقت محدد.

10- أستغل آراء المتابعين كنوع من التغذية العكسية و حاول السؤال دائما.

5 صفحات لأشهر مقدمين محتوى في الشرق الأوسط " أصحاب الملايين "


تلك القنوات الموجودة بالأسفل من أشهر القنوات بالمحتوى العربي ، و كل منهم تخطى 6 أو 7 ملايين متابع ، لذلك أطلع على فيديوهاتهم و حاول معرفة ما سر شهرتهم و تفضيلهم من قبل المتابعين 


نور ستارز بنت من العراق ، بدأت يوتيوب من حوالي 4 سنوات ، كانت محتوى فيديوهاتها بالأول عادي و غير مكلف و لكنها الان لديها ما يزيد عن 14 مليون مشترك.


شادي سرور ، شاب من مصر ، بدأ على يوتيوب من حوالي 8 سنوات لديها أكثر من 5 ملايين من المتابعين. محتوى قناته كوميدي و دراما.



قناة عائلية تنشر مستجدات عائلية و هي عادة كوميدية و مضحكة ، تم إنشائها من 8 سنوات. لديها الان أكثر من 5 ملايين من المتابعين.

4- shfa

فتاتان توأم يصوران الفديوهات الكوميدية و الدرامية ، تم إنشائها منذ 5 سنوات و حصلت على أكثر من 14 مليون متابعة.


قناة تنشر لك كل ما هو جديد في عالم المعرفة و الفن و التسلية و الترفيه ، تم إنشائها منذ 6 سنوات و حصدت حتى الان أكثر من 7 ملايين من المتابعين.


وأخيراً قد وصلنا إلى نهاية مقالنا و نرجو أن تحققوا أقصى إفادة منه و نرجو مشاركة المقال مع المعارف و الأصدقاء عبر الفيسبوك أو واتس أب أو حتي عبر البريد الإلكتروني gmail أو yahoo لتعم الفائدة على الجميع و لا تنسوا المبادرة بالتعليقات لتحسين جودة المقالات و تطوير الأساليب فنحن نرحب بالتعليقات الهادفة.

أقرأ أيضا : الإعلانات عبر الإنترنت : تعرف على أشهر 4 أنواع الإعلانات



 تابعنا على صفحتنا على الفيس بوك : من هنا    











هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع