القائمة الرئيسية

الصفحات



إعلانات البنرات Banners Ads لعام 2020 : 8 نصائح    لإنشاء إعلانات بنرات إحترافية + 3 أدوات للمبتدئين 

                                


الإعلانات أصبحت شيئاً مهمّاً لجميع مستخدمي الإنترنت و التسويق أصبح ينتشر يوم بعد يوم ، وأنت إذا دخلت على الفيسبوك أو تويتر أو حتى انستجرام تجد إعلانات ، حتى إذا دخلت على المواقع أو المدونات ستجد إعلانات أيضاً.
واليوم إتجهنا للحديث عن أحد تلك الأنواع التي تجدها وهي إعلانات البنرات Banners Ads ، سواء كنت مسوق مبتدئ أو متمكن ، فإن هذه المقالة ستقدم الكثير بالأخص للمبتدئين، ستتعرف في هذه المقالة على أشهر 3 أدوات وبرامج مجانية للمبتدئين.

ما هي إعلانات البنرات Banners Ads لعام 2020


تتمثل البنرات الإعلانية Banners Ads في تلك الصور التي تظهر في المواقع وتكون مرتبطة بلينك موقع أو صفحة أخرى وقد تحتوى على نصوص مكتوبة أو صور أو الإثنين معاً ، وتتواجد في صفحة الموقع في الأعلى أو الجانبين للصفحة، عند الضغط عليها من قبل أحد الزوار ، فإنها تنقله إلى صفحة أخرى.

 * أول بنر إعلاني تم إنشائه ، كان عام 1994 على موقع Wired Magazine.


أهمية إعلانات البنرات Banners Ads لعام 2020

يتمثل الغرض الرئيسي من إعلانات البنرات Banners Ads  هو التعزيز و الإشهار بالموقع أو البرند عن طريق جلب العديد من الزوار من صفحة المُعلن إلى صفحة صاحب الإعلان. وتعتبر من أشهر طرق الإعلان التي تعتمد عليها الكثير من المواقع و المدونات للربح.

4 نماذج عن إعلانات البنرات Banners Ads 

                                                                   

                                                                   

                                                                   
                                                                 

إعلانات البنرات Banners Ads لعام 2020 للمبتدئين 

تعتبر إعلانات البنرات Banners Ads إحدى الأشكال الممتدة تقريبا من الإعلانات التقليدية. ما يميزها أنها تكون بها ألوان و صور، لذلك عندما تكون في الصفحات و المواقع ، فإنها تجذب إنتباه الناظرين و تخلق وعي بالعلامة التجارية وبالطبع تساعد على جلب عملاء جدد.

قد تختلف إعلانات البنرات Banners Ads في طريقة عرضها ، فقد تكون صورة أنيمشن مصممة خصيصاً لمنتج أو خدمة معينة ، و قد تكون صور متحركة و قد تكون فيديو صغير لا يتعدى بضع ثواني.

تتمثل طرق دفع المعلن لصاحب الإعلان الأصلي : 


1- الدفع مقابل الظهور : أي يتم الدفع لكل زائر للموقع يرى الإعلان.
2- الدفع مقابل النقرة : تتمثل في الدفع لكل زائر ينقر على الإعلان.
3- الدفع مقابل كل إجراء : أي أن المعلن يحصل على عمولته من صاحب الإعلان ، عندما يرى الزائر الإعلان و ينقر على الإعلان ثم يقوم بعمل إجراء مثل ملء نموذج بيانات أو تسجيل الإيميل والإسم للتسجيل كمتابع للموقع أو إجراء عملية شراء.

و يتم الإتفاق بين المعلن و صاحب الإعلان على الطريقة التي يتم دفع المال بها.

توسعت إعلانات البنرات التجارية لتشمل إعلانات الفيسبوك و تويتر 

كيف تنشئ إعلانات البنرات Banners Ads لعام 2020 للمسوقين المبتدئين

موقع Canva :

تعتبر تلك المنصة رائعة جدا للمصممين ، سواء للمبتدئين أو المحترفين. تلك المنصة الإحترافية تُقدم العديد من المميزات للمصمم و غير المصمم.
للمصمم : تقدم العديد من الأدوات و رسومات الأنيمشين في مختلف المجالات و تقدم أيضا نماذج رائعة جاهزة لأخذ الأفكار و الإلهام منها ، فهي تقدم الكثير من أنواع الصور مثل خلفيات فيسبوك و منشور انستجرام و منشور فيسبوك و نموذج cv و نموذج خطاب و جداول محتويات و بطاقة دعوة و الكثير و الكثير ، وتقدم الكثير والكثير سأترك لك إكتشاف الباقي.
لغير المصمم : تقدم العديد من النماذج الجاهزة لغير المصممين حتى تفتح آفاق الخيال والإبداع لديك ، تتميز بقالب سهل جداً لأي شخص يستطيع التأقلم عليه في ثواني. و الأفضل من هذا كله تحتوى على العديد من الأدوات و الخلفيات و النماذج و المميزات المجانية ، فأنت تستطيع الحصول على بنر إعلاني إحترافي و راقي بشكل مجاني بالكامل. هل تحتاج الى المزيد لتجربة ذلك الموقع الرائع.

ادخل إليه من هنا 

برنامج فوتوشوب PhotoShop

يُعتبر الحل المميز لإعلانات البنرات Banners Ads الإحترافية.

كمبتدئ موقع canva رائع و مناسب لك ، لكن بمجرد التأقلم عليه و تنفيذ العديد من المشاريع و القراءة عن هذا المجال و رؤية أعمال الإحترافين في هذا المجال ، توجه إلى فوتوشوب Photoshop مباشرة ، ننوه أن التعلم والتطور هنا صعب قليلاً  لكن مع التعود وأخذ كورسات إحترافية ستنبهر بما ستتمكن من فعله ، سواء كنت ترغب في إنشاء تأثيرات ظل احترافية ، أو ألوان  ذات تدرج ، أو استخدام خطوط متقنة ، أو استخدام الإضاءة ، أو استخدام الأشكال ثلاثية الأبعاد ، أو إنشاء أشكال خاصة ، أو الاستغناء عن الأشخاص ، أو إخفاء العيوب ، فإن Photoshop هو الأداة الإحترافية لهذا الشيء.


أداة Google Webdesigner المجانية : 


إحدى روائع الشركة العالمية جوجل Google  تساعد المسوقين في إنشاء البنرات الإعلانية المتحركة، هذا البرنامج المجانى يساعد على تصميم المواقع والعناصر التفاعلية على الويب بلغة Html5 التي تتوافق مع جميع المتصفحات ، وهي مفيدة جداً للمستخدمين المبتدئين فى مجال برمجة الويب ، حيث لا يتطلب بذل الجهد والوقت فى دراسة لغات البرمجة ، وذلك لما يحتويه على مجموعة كبيرة من الأدوات التى تتيح لك التصميم دون أن تحتاج إلى كتابة أكواد صعبة و معقدة.

ما ستحصل عليه من ذلك البرنامج ، هو إنشاء الرسوم المتحركة و الجرافيك 2D  وصناعة شعار متحرك بجودة ممتازة و بلغة البرمجة CSS 3 والأهم بالنسبة لنا هو إنشاء إعلانات البنرات بلغة Html5 وتصميم المواقع وصفحات الويب المتجاوبة مع جميع أنواع المتصفحات وتناسب أجهزة المحمول.


أدخل إليه من هنا 


8 نصائح من أجل إنشاء البنرات الإعلانية  Banners Ads :

1- أحجام البنرات :

طبقا إلى جوجل أدسنس ، فإن أشهر 4 أحجام ناجحة في إعلانات البنرات هي 

728×90px — Leaderboard
300×600px — Half Page
300×250px — Medium Rectangle
336×280px — Large Rectangle

2- إصنع تصميم جيد :


يلجأ المصممون المبتدئون عادة في التصميم إلى تصميمات أصلية ( غريبة ) بمعني أنها توجه لأفكار جديدة و لم يسبق الإشارة إليها من قبل ، بالطبع التجديد و إختلاق الأفكار الجديدة جميل و مميز ، لكن أحيانا تطيح بنا أفكارنا وحماستنا لإنشاء البنرات الإعلانية مختلفة عن الغير لدرجة أنها تكون كاللغز بالنسبة للزائر ، ونسبة إلى عدد الإعلانات التي توجد في صفحة الموقع الواحدة وإلى الإعلانات التي يراها الزوار على مدار تصفحهم للإنترنت ، لن يتطلع إلى شئ غريب أشبه باللغز.

إعلانات البنرات أشبه بالشيء الفاصل بين محتوى الصفحة أو الموقع  الذي يجب أن تتوافر فيه الجاذبية ولفت الإنتباه حتى يلقى إهتمام من الزوار و بالتأكيد يجب أن يُفهم من أول نظرة. لذلك لا تجعل رغبة التميز والطموح تطيح بك ونفذ تصميمات سهلة الفهم والقبول ، حاول عرض تلك التصاميم أو الإعلانات على الأقارب والأصدقاء قبل تسليمها أو نشرها وركز على ردة الفعل وما رأيهم فيما صنعته و ما الذي يوحي به لهم.

3- إجعل رسالة الإعلان واضحة :


كما وضحنا بالسابق ، فإن الإعلان الواضح للزائر هو الذي يلقى عدد أكبر من النقرات ، كذلك الرسالة من الإعلان أيضاً إجعلها بسيطة ، حدد ما يحتاج خطوط كبيرة وألوان بارزة و حدد ما يحتاج خطوط عادية وألوان عادية ، إجعل نصك في إعلانات البنرات قابل للقراءة. حاول أن تجعل خلفيتك بسيطة و هادئة قدر المستطاع ، بالطبع هذا يختلف من إعلان إلى آخر و لكن أغلبية أنواع الإعلانات تتميز بخلفية جيدة ومريحة للعين.

4- شعار صاحب الإعلان :


حاول الإهتمام بشعار الموقع أو الشركة التي تعمل لها الإعلان وإظهاره في مكانه المناسب ، حيث تلقى الإعلانات التي تتضمن الشعارات الخاصة بالشركة أو الموقع عدد أكبر من النقرات من قبل الزوار ، حاول تضمين البنر الإعلاني بأهم ميزات و إختلافات منتجاتك أو خدماتك. 

5- القيام بإجراء :

أُدعُ الزائر إلى القيام بإجراء معيّن أو الضغط على الإعلان من خلال مستطيل متوسط الحجم ذو لون مميز، مع الأخذ بالإعتبار أن يكون ذلك محل إنتباه من الزائر حتى يكون بمثابة تشجيع للنقر عليه.

6- مكافأة الإعلان : 

حاول أيضاً تقديم مكافأة أو فائدة مميزة للمنتج أو الخدمة مثلاً إذا كان البنر لمتجر إلكتروني لبيع الملابس مثلاً ،  اشتري + 70$ واحصل على خصم 20% . هذا مثال بسيط. أو إذا كانت الشركة تقدم إستعمال مجاني لموقع أو تطبيق ، يُمكنك إضافه ذلك الشيء في إعلانك بطريقة جذابة و مميزة.

7- الأنيميشن :

إحرص على استخدام الأنيميشن في البنرات الإعلانية واجعلها ما تُحدد للزائر للوهلة الأولى محتوى الإعلان. إحرص على أن الأنيميشن لا يبعد أو يشغل من رسالة الإعلان الرئيسية.

8- نص قابل للقراءة :


أكثر ما يزعج الزائر أو الناظر هو الألوان و الخطوط الغير واضحة للعين ، إحرص على استخدام الدرجات الجيدة لكل لون ، وتجنب الدرجات الفاقعة من الألوان التي تتعب عين الزائر وتجعله يُغلق الإعلان أو يتجاهله. 



وأخيراً قد وصلنا إلى نهاية مقالنا و نرجو أن تحققوا أقصى إفادة منه و نرجو مشاركة المقال مع المعارف و الأصدقاء عبر الفيسبوك أو واتس أب أو حتي عبر البريد الإلكتروني gmail أو yahoo لتعم الفائدة على الجميع و لا تنسوا المبادرة بالتعليقات لتحسين جودة المقالات و تطوير الأساليب فنحن نرحب بالتعليقات الهادفة.







 تابعنا على صفحتنا على الفيس بوك : من هنا    








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع