القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق عبر تويتر Twitter : أشهر 8 نصائح فعالة تساعدك على الإستغلال الجيد لتويتر

                                    
التسويق عبر تويتر له ميزة فريدة عن غيره من وسائل التواصل الإجتماعي، فتويتر يعكس المحادثات العامة الجارية على شكل تغريدات. فهو يُناسب جميع الطبقات و جميع أنواع الشخصيات من شخصيات عادية أو مشاهير، فهو سهل لخلق التريندات بصورة سريعة و عامة. أما إذا أتجهت لتستغله في التسويق و التجارة فأنت بالطبع ستكسب الكثير. ميزة وسائل التواصل أنها تجعلك مدرك و بإستمرار رأي المتابعين أو العملاء و تجعلك مطور دائمك في منتجاتك أو خدماتك ، فوسائل التواصل سمحت للشخص بالتعبير بكل حرية عن آرائه و أفكاره و نشر مواهبه و تداولها مع الجميع.


لماذا تختار التسويق عبر تويتر ؟

إحصائيات توتير لعام 2019 بها ما سيؤكد على أهمية التسويق عبر تويتر

1- يُعتبر حوالي 000 ,000 ,330 شخص فعال على منصة تويتر شهرياً و يومياً 000 , 000 , 134 شخص فعال .
2- كما تشير الإحصائيات أن 34% من مستخدمي تويتر إناث و 66% ذكور.
3- بلغ عدد الأشخاص الذي قاموا بتحميل تويتر على هاتفهم 11.7 مليون شخص.
4- كما أن 67% من مستخدمي حسابات تويتر B2B يستخدموه كأداة للتسويق الرقمي.
5- حوالي 000 ,000 ,500 تغريدة بتم إرسالها في ايوم الواحد عبر تويتر.

مميزات التسويق عبر تويتر و أكثرها خفي عن الغالبية و لكنها مفيدة للكثير مننا :

1- تشغيل الوضع الليلي : و هذه ميزه جميلة لأصحاب بعض المشاكل في العيون، فجميعاً نعلم مدى تأثير الضوء الأبيض للشاشات على العين طوال اليوم و لذلك فأنه ميزة جيدة و أضيفت أيضا لليوتيوب.
2- البحث المتقدم Advanced Search : تُمكنك تلك الأداة من رؤية النتائج التي تريدها بالضبط عن طريق ضبط بعض المعايير لبحث لضمان وصولك للنتائج المضبوطة.
3- التحكم في علامة الرسائل : كثيراً ما نكون منشغلين بشئ معين و نجد أحد ما على الفيسبوك مثلاً أرسل رسالة بالأخص عند الفتح من المتصفح فتظهر رسالته أمامك و يتوجب عليك الرد حتى لا يُسبب الإحراج و لكن تويتر وفرت عليك الكثير فأنها تقدم ميزة و هي عدم ظهور علامة العرض التي تظهر عادة عند قراءة الأخر الرسالة. يمكنك تفعيل تلك الميزة من خلال الدخول على Privacy and Safety ثم إختيار Show read receipts و تفعيل الميزة.
4- تحليل مدى التفاعل : توجد خانة Analytics في قائمة الإختيارات بالأعلى و تمكنك من معرفة عدد مرات الدخول على ملفك الشخصي و المتابعين و عدد الروابط و النقرات و مدى تفاعل متابعينك مع التغريدات.
5- تعطيل التنبيهات : تستطيع إستبعاد تنبيهات معينة لا تهمك للتركيز في شئ معين و عدم التشتت من خلال الذهاب إلى الإعدادات و الخصوصية و إختبار Push notifications.
6- مراعاة ميزانية الباقة : تفتح الإنترنت من خلال باقة و تريد الحفاظ على باقتك قدر المستطاع. توفر لك تويتر أداة تُمكنك من عدم التشغيل التلقائي للفيدوهات و الأشياء التي تستفيذ الباقة، كل ما عليك التوجه إلى الإعدادات و الخصوصية و إختيارData Usage.


أهم 8 نصائح تساعدك على الأستمرار و النجاح في التسويق عبر تويتر

يُمكنك إنشاء حساب تويتر من هنا

1- الغاية : 

عند البدء أو الأستمرار في عمل الشئ يصيب بعض الأشخاص نوعاً من الإحباط قد يكون بسبب التقدم الذي وصل إليه أقرانهم في نفس المجال أو مدى التطور الحادث و لكن عليك معرفة أن لكل شخص بداية و كل بداية صغيرة تتقدم مع الوقت لتصبح شئ عظيم و هو ما تراه اليوم و السبب في حدوث ذلك هو الغاية أو الهدف المُحرك لكل هذا. عليك معرفة هدفك و تحديده بوضوح قبل الشروع في الشئ لانه سيُمثل لك الحافز الذي سيُحركك كل يوم من أجل الوصول لهدفك.

2- البحث : 

بالتأكيد لا تستطيع البدء في عمل صفحة مثلاً من أجل التسويق عبر تويتر و أنت معلوماتك عن المجال محل البحث ضئيلة. يجب عليك متابعة أقرانك و منافسيك و رؤية مدى التطور و التفتيش جيداً لمعرفة رأي و رغبة الجمهور المستهدف، و البدء بمدى التطور الحادث ، حيث عليك أخذ الوقت الكافي للتعلم لامشكلة في ذلك.

3- الميزة :

 ما الذي يجعل شخص متابعاً لصفحة معينة تُقدم العديد من الفوائد و الحصريات و المعلومات متابعتك أنت الا إذا كنت تُقدم مميزات مختلفة عن تلك التي في السوق، حاول أن تأخذ وقتك لتجد أفكار خارج الصندوق و لا يتطلب منك قدرة خارقة فما عليك هو أنك قمت بالبحث و التفتيش في الخطوة السابقة و عرفت مدى المميزات و العيوب لدي غيرك كما علمت مشكلة الأشخاص و بالتالي أبحث عن حلول لتلك المشاكل في مدنتك أو منتجك أو خدمتك التي تُسوق عنها و بالتالي تكون تضمنت حلول جديدة تجذب العديد.

4- السيرة الذاتية : 

تويتر يُمكنك من كتابة 160 حرفاً عنك، أي كي تصف محتواك للزوار و يجب أن تختار وصف دقيق لمحتواك و في نفس الوقت جذاب. فهذا الوصف يعتمد عليه الكثير من الأشخاص من أجل متابعتك أم لا.

5- طبيعة تويتر :

إستخدام تويتر و التسويق عبر تويتر مختلف تماماً عن الفيس بوك الذي يتميز بنشر كل ما يخص الأشخاص من سفر أو أصحاب أو روتين يومي أو حتى عائلة أما أنستجرام مشهور جداً بالموضة و الأزياء و بالرسومات الفنية و الفيديوهات القصيرة و كمال الأجسام و كل ذلك و لكن تويتر يتميز بالحصرية في الكتابة، فهو مميز للتريندات و الأخبار الحصرية و الخبر الجديد فيه يكون سريع الإنتشار. فأغلب قنوات الإخبار و الصفحات الإعلامية تعتمد بالفعل على تويتر من أجل نشر كل ما هو حصري.

6- المحتوى :

كما وضحنا أن لتويتر طبيعية خاصة في التعامل، و لمعرفة المحتوى المُفضل لدى العديد من الزوار كل ما عليك هو إستغلال أداة البحث المتقدم التي تكلمنا عليها بالأعلى و جلب المشهورين و المميزين في مجالك و مراقبة المحتوى لمعرفة المميز لدى الجمهور و بالطبع عليك التطوير عليه ما وضحنا بالأعلى.

7- لغة التسويق : 

تبعاً للإحصائيات فأن المتابعين العرب يتدرجوا كالأتي الفيسبوك في المقام الأول من ثم يليه انستجرام ثم يأتي تويتر في النهاية، لذلك لا تحاول البدء في توتير قبل أن تتمكن من تكوين ثقة و متابعين على المنصات السابقة و لكن أن كان موضوعك عن التقنية أو التكنولوجيا أو حتى الصناعة فتويتر يتناسب معك و لكن أبدا ذلك من خلال الفيسبوك أولاً.

8- دراسة روتينية : 

خصص يوماً كل أسبوع و أجعله يوماً خاص بالتحليل و التسجيل و لكن ماذا ستُحلل أو ستُسجل. قم بمتابعة مدى التفاعل على الصفحة و عدد الزوار و أنتقل إلي إحصائيات تويتر و تعرف على أشهر الأوقات التي يزداد فيها التفاعل و الأستخدام من قبل مستخدمي تويتر، راقب ردود الأفعال على التغريدات الخاصة بك و أستفد منها و أدخل على صفحات المؤثرين أو المشهورين في مجالك و تابع مدى التطور و من خلال كل تلك المعلومات، قم بتعديل استراتيجيات الأسبوع القادم و حدد قائمة محظورات لبعض الأشياء و قائمة أخرى للأهم الإهتمامات الواجب أخذها في الإعتبار هذا الأسبوع تلك النقطة تُعرف بالخطط الأستراتيجية و التي تساعدك على التقدم و تحقيق المزيد ليس فقط على تويتر بل على جميع مواقع التواصل.

وأخيراً قد وصلنا إلى نهاية مقالنا و نرجو أن تحققوا أقصى إفادة منه و نرجو مشاركة المقال مع المعارف و الأصدقاء عبر الفيسبوك أو واتس أب أو حتي عبر البريد الإلكتروني gmail أو yahoo لتعم الفائدة على الجميع و لا تنسوا المبادرة بالتعليقات لتحسين جودة المقالات و تطوير الأساليب فنحن نرحب بالتعليقات الهادفة.






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع